القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح أساسيات برنامج أدوبي بريمير في 20 دقيقة

شرح أساسيات برنامج أدوبي بريمير

شرح برنامج أدوبي بريمير
أساسيات برنامج أدوبي بريمير


اليوم سنتطرق إلى شرح برنامج أدوبي بريمير برو ، برنامج المونتاج الذي يشتغل به المحترفين حول العالم في هذا المجال ، ويعد من الأفضل في تعديل الفيديو على الإطلاق .
 

فقرات الدرس :
  • شرح قوائم برنامج أدوبي بريمير .
  • أساسيات المونتاج الأولى والطبقات .
  • شرح قائمة التأثيرات ، واضافة تأثير .
  • شرح تقنية الكروما .
  • استخراج الفيديو .
  • فيديو أساسيات برنامج أدوبي بريمير .

 

1. شرح قوائم برنامج أدوبي بريمير .

تشمل قوائم برنامج أدوبي بريمير برو العديد من المميزات ، وكبداية في تعلم البرنامج ، تحتاج إلى قائمة Project التي تتيح لك اختيار الملفات التي تريد عمل مونتاج لها ، وقائمة Timeline للتحكم في الصورة والصوت والتقطيع ، قائمة معاينة الفيديو والصوت ; قائمة Source ، وقائمة Program Monitor لمشاهدة ما تقوم به في المونتاج ، كما أن هناك قائمة المؤثرات Effects التي تمكنك من إضافة تأثير معين على الصورة والصوت أيضا ، وقائمة Effect Controls تمكنك من ضبط التأثيرات الخاصة بك .
 
البروجيكت

2. أساسيات المونتاج الأولى والطبقات .

أول خطوة لعمل المونتاج وبعد تحضير الأجزاء المحددة للتعديل على برنامج أدوبي بريمير نتوجه بسحبها إلى قائمة Timeline وبعد ذلك نشتغل بأدوات التقطيع والقص الموجودة بجانب القائمة .

مونتاج الفيديو


3. شرح قائمة التأثيرات ، واضافة تأثير .

من خلال قائمة Effects نختار التأثير المناسب ونقوم بسحبه على جزء الصورة أو الفيديو في Timeline وبعد ذلك سننتقل للتعديل عليها من قائمة Effect Controls .


4. شرح تقنية الكروما بالتفصيل .

تعتبر تقنية الكروما  من التأثيرات المفيدة في برنامج أدوبي بريمير بحيث يمكنك إزالة أي لون من الفيديو بطريقة ذكية ، ومن خلال قائمة Effects يمكنك تحديد تأثير باسم Ultra Key وتسحبه على أي فيديو بخلفية كروما باللون الأخضر أو الأزرق أو أي لون كروما معين ، هذا التأثير هو الذي سيمكننا من إخفاء اللون بشكل جيد ، كما يمكنك اختيار اللون من Ultra Key من قائمة Effect Controls وضبط إعدادات الفيديو مع الكروما .

تقنية الكروما

5. استخراج الفيديو .

في نهاية المونتاج ننتقل إلى خطوة الاستخراج عن طريق الضغط على رمز Ctrl + M أو ننتقل إلى المسار التالي للاستخراج : File > Export > Media وبذلك تنبثق معنا واجهة لاختيار اعدادات حفظ الفيديو ، تحدد الجودة المناسبة لك وقياس الفيديو ، وتضغط على Export للاستخراج .

استخراج

6. فيديو أساسيات برنامج أدوبي بريمير .

 

تعليقات