القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد
استرجاع الملفات المحذوفة

قد تواجهك مشكلة حذف ملفاتك بالغلط أو بالعمد ، وكان لتلك الملفات أهمية لديك وتريد استرجاعها ، إلا أنك لم تجد سبيلا لذلك ، في هذا الدرس سنتطرق إلى شرح طريقة استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ، واسترجاع الملفات من الفلاشة Usb أو Sd Card ، سنستعين ببرنامج رائع جدا يوفر لنا هذه الإمكانية ، يدعى برنامج iBoysoft Data Recovery , سيمكننا من استعادة الملفات الخاصة بنا من على الكمبيوتر أو أي ذاكرة بخطوات بسيطة.


فقرات الدرس :

  • تحميل برنامج iBoysoft Data Recovery .
  • تثبيت برنامج iBoysoft بخطوات سهلة .
  • عرض واجهة Data Recovery .
  • فحص الذاكرة لاسترجاع الملفات المحذوفة .
  • اختيار الملفات المراد استرجاعها من الملفات المفحوصة .
  • فيديو شرح تطبيقي لكل خطوات الدرس .

1. تحميل برنامج iBoysoft Data Recovery .

لتحميل برنامج iBoysoft Data Recovery ننتقل إلى الموقع الرسمي لشركة iBoysoft ونحمل البرنامج بالضغط على تحميل واسترجاع وبالانجليزية Download and Recover (رابط تحميل iBoysoft Data Recovery) ، حجم البرنامج صغير جدا ولا يتعدى 4 Mb .


2. تثبيت برنامج iBoysoft بخطوات سهلة .

بعد تحميل برنامج iBoysoft Data Recovery ننتقل إلى تثبيته من سطح المكتب بفتحة واتباع خطوات التثبيت ، منها مكان التثبيت وقراءة شروط تثبيت البرنامج ، كأي برنامج كمبيوتر .

 

3. عرض واجهة Data Recovery .

بعد تثبيت البرنامج ، عند فتحه ستنبثق لك واجهته في 3 خيارات ، تنتقل إلى أولها وهو خيار Data Recovery ، وبذلك تظهر لك الواجهة الخاصة باسترجاع الملفات ، تقوم بختيارها لتظهر لك جميع الذاكرات العشوائية في جهازك .


4. فحص الذاكرة لاسترجاع الملفات المحذوفة .

بعد الدخول إلى واجهة البرنامج ، والانتقال إلى قسم Data Recovery ستظهر لك كل الذاكرات الموجودة في جهازك ، يمكنك فحص الذاركة من خلال تحديدها والضغط على كلمة Recover في الأسفل ، وبذلك تنتظر حتى تظهر لك نتائج البحث بعد مدة زمنية بقدر حجم الذاكرة ، كلما كان الحجم أكبر ، كلما استغرقت وقت أكثر قليلا .


5. اختيار الملفات المراد استرجاعها من الملفات المفحوصة .

بعد فحص الذاكرة المراد استرجاع الملفات المحذوفة منها ، تنتقل لتحديد الملفات حسب الاقسام الموجودة ، بحيث يمكنك تحديد الصور ومقاطع الفيديو ، وحتى الصوتيات ، وكل الملفات بشتى أنواعها ، كملاحظة البرنامج يتيح لك إمكانية معاينة الملفات التي تريدها إلا أن هناك القليل من الملفات الموجودة داخل الذاكرة تستعصي الرجوع بكامل الجودة ، وهذا بسبب نوع الفرمتة التي تقوم بها في كل مرة عن طريق الذاكرة الخاصة بك ، يمكنك تفعيل البرنامج وشرائه ليتيح لك إمكانية استرجاع الملفات كاملة .


6. فيديو شرح تطبيقي لكل خطوات الدرس .

هذا الفديو يشرح لك كل الخطوات المذكورة أعلاه من تحميل وتثبيت وفحص الذاكرة واسترجاع الملفات منها .

تعليقات