القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل برنامج Davinci Resolve واحتراف المونتاج مجانا

تحميل برنامج Davinci Resolve واحتراف المونتاج مجانا

تحميل برنامج دافنتشي ريزولف
تحميل برنامج Davinci Resolve 

لا شك أن المونتاج أصبح اليوم من الأشياء الضرورية حتى في الاعمال البسيطة، ويعد وسيلة لاختصار مدة الفيديو الطويلة إلى وقت أقصر ومختصر، كما يُمَكِن المونتاج من إضافة مؤثرات بصرية وتعديل في الألوان وغيرها من الأمور المهمة.

وتوجد العديد من البرانج الرائعة للمونتاج الاحترافي، ولكن أغلبها مدفوعة ولا يمكن استعمالها إلا عن طريق شرائها، أو الاشتراك فيها شهريا أو سنويا حسب الخطة، بل لا توفر إلا فترة مجانية وجيزة لتجربة البرنامج، وهذا يعد أمرا صعبا بالنسبة للبعض، و لطالما نحن بحاجة لبرنامج مونتاج احترافي يغنينا عن البرامج المدفوعة.

لهذا لدينا اليوم شرح شامل حول برنامج مونتاج احترافي ورائع مجانا، يشمل العديد من الميزات مقارنة بكل برامج المونتاج المدفوعة، برنامج دافنتشي ريزولف.


فقرات الدرس :

  • تعريف برنامج Davinci Resolve.
  • تحميل برنامج Davinci Resolve.
  • تثبيت برنامج Davinci Resolve.
  • شرح واجهة Davinci Resolve.
  • شرح بالفيديو لكل الخطوات.


1. تعريف برنامج Davinci Resolve.

برنامج دا فنشي ريزولف هو برنامج مونتاج رائع يشتغل على أنظمة ويندوز، ماك أو إس، لينيكس، ويعتبر من أفضل البرامج المجانية في المونتاج إن لم يكن أفضلها، يطور حاليا من طرف بلاك ماجيك ديزاين، ويتميز على معظم البرامج في خاصية تعديل ألوان الفيديو، بحيث يعطي للفيديو قيمة أكبر وأفضل، كونه مجاني يجعله الأنسب للتجربة والتعلم.

 

2. تحميل برنامج Davinci Resolve.

لتحميل برنامج دا فنشي ريزولف ننتقل إلى رابط تحميل البرنامج ونختار النسخة الأنسب لنا من بين النسخة المجانية دا فنشي ريزولف والمدفوعة دا فنشي ريزولف استوديو، التي توفر تأثيرات وإضافات أخرى، أما من حيت المونتاج، لن تحتاج إلى شيئ في النسخة المجانية، وبعد ذلك تنتقل إلى صفحة لملئ بياناتك الشخصية، ووبعدها تحميل البرنامج.


3. تثبيت برنامج Davinci Resolve.

فور تحميل برنامج دا فنشي ريزولف تنتقل إلى تثبيته بخطوات بسيطة، ما عليك إلا اختيار إضافات تثبيت البرنامج كاملة، وبعدها سيثبت معك البرنامج في الجهاز بعد دقائق.

مباشرة بعد تثبيت البرنامج ستنبثق لك واجهة اختيار إعداداتك الأنسب لاستخدام البرنامج مثل خيارات التحكم في حال كنت تشتغل ببرامج مونتاج أخرى، وتود العمل بنفس خيارات التقطيع واللصق عند المونتاج، وهذا ما يساعدك على التأقلم بسرعة في العمل ببرنامج دا فنشي ريزولف.


4. شرح واجهة Davinci Resolve.

بعد تحميل وتثبيت برنامج دا فنشي ريزولف ننتقل إلى واجهة البرنامج التي توفر نوافد مرتبة كمعظم البرامج الاخرى للمونتاج ضمن قسم التعديل أو قسم Edit، منها نافدة عرض الفيديو، ونافدة التايم لاين أي شريط المونتاج والتعديل على الصوت والصورة وتشمل النافدة أداة التقطيع والقص وكتابة النصوص، كما توجد نافدة تحديد الملفات المستخدمة في المونتاج، ويشمل البرنامج أهم ميزة ألا وهي تعديل الألوان، بحيث يمكنك تغير درجة لون الفيديو من واجهة Color المحادية لقسم Edit وهذه أهم نقاط البرنامج لبدء المونتاج.

5. شرح بالفيديو شامل لكل الخطوات.

الفيديو التالي هو كامل لكل خطوات الدرس، من تعريف، تحميل وتثبيت برنامج دافنتشي ريزولف، كما يبين لك طريقة اختيار اعدادات البرنامج بشكل تفصيلي.


تعليقات