القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل برنامج VMware لتشغيل عدة أنظمة في جهاز واحد

 تحميل برنامج VMware لتشغيل عدة أنظمة في جهاز واحد

تشغيل عدة أنظمة في جهاز واحد
تشغيل عدة أنظمة في جهاز واحد


لطالما تساءل البعض عن إمكانية تشغيل نظام معين بجانب النظام الذي يشتغل به ، وقد يكون أمر تقسيم القرص الصلب وتثبيت أنظمة مختلفة عليه أمر متعب قليلا في صعوبة التحكم ، لهذا سنتطرق في شرحنا لهذا اليوم إلى طريقة تحميل برنامج VMware الذي سيمكننا من تثبيت أي نظام إلى جانب النظام الأساسي الخاص بنا .

فقرات الدرس :
  • تعريف برنامج VMware .
  • تحميل VMware من الموقع الرسمي .
  • تثبيت برنامج VMware بخطوات .
  • شرح واجهة برنامج VMware .
  • طريقة تثبيت نظام جديد على VMware .
  • شرح شامل بالفيديو لكل الخطوات.

1. تعريف برنامج VMware .

VMware يعد واحد من البرامج القليلة التي توفر إمكانية تشغيل أنظمة مختلفة إلى جانب النظام الأساسي في جهازك ، وتستطيع من خلال برنامج VMware العمل بأي نظام تشغيل على حاسوبك .


2. تحميل VMware من الموقع الرسمي .

لتحميل برنامج VMware ننتقل إلى رابط موقع البرنامج الرسمي الذي يوفر لنا إمكانية تحميل البرنامج لمدة 30 يوما بشكل مجاني (تحميل برنامج VMware ) .

بعد الانتقال إلى صفحة التحميل تنتقل إلى الأسفل لاختيار النظام الأنسب لك من بين ويندوز ولينيكس وتحمل البرنامج بحجم حوالي 600 ميغا بايت .


3. تثبيت برنامج VMware بخطوات .

بعد تحميل VMware في جهازك تنتقل لفتح أيقونة التثبيت الخاصة بالبرنامج ، ومن تم تقوم باختيار مكان تثبيت البرنامج ، وتوافق على الشروط وتحدد ما يناسبك من إعدادات البرنامج وتثبته بكل سهولة .

 

4. شرح واجهة برنامج VMware .

بعد تحميل VMware وتثبيته تنتقل لفتحه ، وبذلك تنبثق معك واجهة البرنامج التي تشمل خيارات سهلة ومفهومة ، من بينها إعدادات وقوائم كالبرامج الأخرى إلا أنها تشمل بعض الخيارات المهمة ، وهي أساس البرنامج :

  • أول خيار انشاء نظام جديد ، لتثبيت نسخة نظام معين سواء جديد أو قديم .
  • ثاني خيارفتح نظام ، لفتح الأنظمة التي قمت بإنشائها من قبل .
  • ثالث خيار للاتصال بسيرفر تحكم خاص .

5. طريقة تثبيت نظام آخر على VMware .

لإضافة أو تثبيت نظام جديد على برنامج VMware ننتقل إلى القائمة الرئيسية وتذهب إلى الخيار الأول لإنشاء نظام جديد ، بعدها يمكنك اختيار طريقة تثبيت النظام ، بخطوات قليلة وبشكل مختصر أو بشكل متفرع في خطوات أكثر وخيارت أوسع .

على حسب اختيارك تنتقل خطوة بخطوة لتختار ملف النظام أما من قرص DVD أو من جهازك بصيغة iso ، و بعدها نوع واسم النظام الجديد ، مكان التثبيت مع مساحة القرص ، وبعد ذلك تحدد القدرة التي ستعطي لتشغيل النظام ، من حيت مساحة الذاكرة العشوائية RAM و عدد الانوية في المعالج ، وهذه أهم الخطوات لإنشاء نظام جديد .


5. شامل شامل بالفيديو لكل الخطوات.

الفيديو التالي يشمل شرح تحميل وتثبيت برنامج vmware، وتثبيت نظام وهمي جديد على جهازك خطوة بخطوة.

روابط التحميل : 

تعليقات