القائمة الرئيسية

الصفحات

نقل تطبيقات الهاتف إلى تلفاز سمارت

نقل تطبيقات الاندرويد إلى سمارت تيفي بسهولة 

نقل تطبيقات الهاتف إلى اندرويد تيفي
نقل تطبيقات الهاتف إلى اندرويد تيفي


يعد تشغيل تطبيقات الأندرويد على التلفاز أمرا ليس بالسهل، خصوصا وأن متجر جوجل بلاي في التلفاز مخصص لتطبيقات محددة، وليس لجميع التطبيقات الموجودة على نفس المتجر في الهاتف مثلا، وهذا لأن بعض تطبيقات جوجل بلاي غير متوافقة مع نظام الأندرويد تيفي، ما يجعلها غير متوفرة في النظام.

من خلال هذا الدرس سنقدم لكم شرحا شاملا حول كيفية نقل التطبيقات إلى الأندرويد تيفي من خلال أي جهاز أندرويد، وهذا عن طريق الاتصال بنفس الشبكة بخطوات بسيطة ومن خلال تطبيقات متوفرة في متجرجوجل بلاي مجانا.


فقرات الدرس :

  • شرح تطبيق Send Files to TV.
  • تحميل تطبيقات الأندرويد بصيغة Apk.
  • استخراج صيغة Apk للتطبيقات المثبتة في الجهاز.
  • نقل التطبيقات إلى التلفاز بشكل مفصل.
  • شرح بالفيديو لكل خطوات الدرس.

1. شرح تطبيق Send Files to Tv.

بخصوص Send Files to Tv هو تطبيق يوفر لك إمكانية نقل الملفات من جهاز أندرويد إلى آخر، ومن خلاله سنقوم بنقل تطبيقات الهاتف إلى التلفاز وتثبيتها على نظام الأندرويد تيفي، أو يجب تحميل تطبيق Send Files to Tv المتوفر على متجر جوجل بلاي في الاندرويد تيفي على الجهاز المرسِل، والجهاز المرسَل إليه وهنا نقصد الأندرويد تيفي.


2. تحميل تطبيقات الأندرويد بصيغة Apk.

لتحميل تطبيقات الأندرويد بصيغة Apk يوجد موقع Apkpure الذي يوفر كل تطبيقات الأندرويد بصيغة Apk، وهذا ما سيمكننا من تثبيت التطبيقات على نظام الأندرويد تيفي من خلال نقلها عن طريق تطبيق Send Files to Tv.


3. استخراج صيغة Apk للتطبيقات المثبتة في الجهاز.

هناك طريقة مختلفة لاستخراج صيغة Apk للتطبيقات المثبتة في نظام الأندرويد، عن طريق تطبيق Apk Export الموجود في متجر جوجل بلاي، حيث نحتاج فقط إلى تحميل التطبيق وفتحه وبعدها ننتقل إلى استخراج أي تطبيق مثبت على النظام بصيغة Apk بتحديده من قائمة التطبيقات على Apk Export والضغط على Export لاستخراجه بصيغة Apk، وبعدها سيستخرج في قائمة ملفات الهاتف باسم ExtractedApks.


4. نقل التطبيقات إلى التلفاز بشكل مفصل.

بعد تحميل تطبيق Send Files to Tv، وتحميل صيغة Apk الخاصة بالتطبيقات التي يُراد تحويلها إلى الأندرويد تيفي، نقوم بربط الأندرويد تيفي بنفس الشبكة مع الجهاز المرسِل باعتباره هاتفا مثلا، ونقوم بفتح تطبيق Send Files to Tv على الجهازين، ومن ثم نختار SEND من الهاتف، ونحدد الملف الذي نريد إرساله وبعدها نختار الجهاز الثاني باسمه ومباشرة سيتم إرسال الملفات من خلال الاتصال بالشبكة.


5. شرح بالفيديو لكل خطوات الدرس.

الفيديو التالي يوضح كل خطوات الدرس بالتفصيل بداية من تحميل تطبيق Send Files to Tv مرورا بتحميل التطبيقات بصيغة Apk ونهاية بنقلها إلى الأندرويد تيفي.

تعليقات